الأربعاء، 15 أبريل 2009

افعل شيئا مختلفا



كتاباً خفيفاً لطيفاً جميلاً في مضمونه ومغزاه.. هو أحد كتب التغيير والتطوير.. هدفه أن يجعل حياتك (أفضل) بشكل عام..واقعي إلى درجة كبيرة، يحوي الكثير من الخطوات العملية في التغيير، بعيداً عن التنظير ..فيه مسحة إيمانية جميلة، أضفت عليه الكثير من البهاء، وجعلت الثقة به أكبر..ومما جعل الكتاب اكثر مصداقية ..فإن المؤلف قد عاش قصة التغيير بنفسه.. فانتقل من حياة إلى حياة أخرى أفضل..

الكتاب للاستاذ عبدالله عبدالغني

سخرية ونكات في الشارع العربي حول ضرب بوش بالحذاء



استُخدمت رسائل الجوال ورسائل بريد الإنترنت لتمرير آلاف الرسائل الساخرة من الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء ركوعه أمام حذاء الصحافي العراقي.
ومن بين تلك الرسائل، رسالة قصيرة "SMS" ساخرة تقول: "خبر عاجل: قرار أمريكي بمنع حضور أي مؤتمر صحافي عراقي إلا حافيًا أو مرتديًا واقيَ ضربِ الأحذية".
ورسالة أخرى تقول: "هاجمت قوات الإف بي آي والسي آي إيه جميع محلات بيع الأحذية في الشرق الأوسط قبيل زيارة الرئيس الأمريكي".
كما تبادل المستخدمون العرب رسالة ثالثة تقول: "إعلان لمحل أحذية: أحذيتنا هي الأصل هي اللي انضرب بيها بوش على رأسه".
وسخرت رسالة أخرى من الموقف قائلة: "رسالة إلى بوش شخصيًا: أيهم أشد برأيك: ضرب مدفع أمريكي أم مدفع أحذية؟".
ومن النكات التي تبادلها الشارع العربي كذلك رسالة تقول: "بوش بعد الضرب قائلاً: لم أتصور أن المقاسات العربية كبيرة لهذه الدرجة.. لقد كدت أدمن هذا المقاس !!!".
وسارع بعض المستخدمين العرب إلى نظم بعض الأبيات الشعرية، كتلك التي جاءت بالعامية المصرية "اضربه ما ترحموش .. داهية تاخذ صنف بوش".
الصحافيون الفلسطينيون يتبادلون الفكاهات بشأن الحادث:
وفي السياق ذاته، تناقل الصحافيون الفلسطينيون صباح الاثنين رسائل فكاهية عبر الهواتف النقالة بشأن الحادث، وجاء في إحدى الرسائل التي أرسلت عبر الهاتف النقال "الرئيس بوش يطلب من الرئيس عباس والصحافيين المرافقين له الحضور إلى البيت الأبيض يوم الجمعة بدون أحذية".
ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الأمريكي جورج بوش الجمعة المقبل في البيت الأبيض.
ومن بين هذه الرسائل واحدة تقول "مرسوم رئاسي يلزم الصحافيين خلع أحذيتهم قبل الدخول لتغطية اللقاءات الرسمية".
وقالت رسالة أخرى: "الأجهزة الأمنية تداهم مصانع الأحذية بالخليل (في الضفة الغربية) بعد اكتشاف مخزن للأحذية في نقابة الصحافيين والطوباسي (نقيب الصحافيين) ينفي علاقة النقابة بالمخزن"
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2008/12/15/73621.html

اليابان تنتج ذهبا من المياه القذرة



منشأة يابانية لمعالجة مياه الصرف الصحي تنتج كميات من الذهب تفوق ما تستخرجه أفضل مناجم المعدن الأصفر في العالم.


اكتشفت اليابان الفقيرة في مواردها الطبيعية مصدرا جديدا للثروة المعدنية.. بالوعات الصرف.

فقد سجلت منشأة لمعالجة مخلفات الصرف الصحي بوسط اليابان انتاجا أعلى من الذهب عما قد يمكن استخراجه من أفضل مناجم العالم.

وأرجع مسؤول بمقاطعة ناغانو شمال غربي العاصمة طوكيو نسبة الذهب المرتفعة التي عثر عليها للعدد الكبير من مصانع المعدات الدقيقة بالمنطقة التي تستخدم المعدن الاصفر.

وسجلت المنشأة مؤخرا 1890 جراما من الذهب لكل طن من رواسب مخلفات الصرف.

ويفوق هذا انتاج الذهب من منجم هيشيكاري الياباني والذي يتراوح بين 20 و40 جراما من المعدن النفيس لكل طن من الخام. ويعد هذا المنجم أحد افضل مناجم الذهب في العالم وتملكه شركة سوميتومو للتعدين.

وتتوقع المنشأة ان تربح 15 مليون ين للعام المالي الذي ينتهي في آذار/مارس من الذهب الذي تستخلصه من مخلفات البالوعات.

وقال المسؤول "سيعتمد ما نربحه على اسعار الذهب وقتها."

ويتوقع بعض مسؤولي صناعة الذهب ان تتجاوز الاسعار اعلى مستوى لها على الاطلاق الذي حققته عام 2008 وبلغ 1030 دولارا للاوقية (الاونصة) بسبب اقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس خشية تفاقم الركود الاقتصادي

أديب ياباني: عقدة نفسية وراء معاملة الصهاينة للفلسطينيين بوحشية



وجه أديب ياباني بارز انتقادات حادة للكيان الصهيوني على معاملته الوحشية وسياسته القمعية ضد الشعب الفلسطيني، مرجعاً ذلك إلى عقدة نفسية يعاني منها اليهود منذ "المحارق النازية" التى وضعهم فيها الزعيم النازي المعروف "أدولف هتلر".
وقال الملحق الثقافي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الأديب الياباني الشهير "هاروكي موركامي" وجه انتقادات حادة غير مسبوقة لـ"إسرائيل" رغم حصول على جائزة أدبية مرموقة منها قبل نحو الشهر، خلال المعرض الدولي للكتاب، الذى أُقيم مؤخراً فى القدس المحتلة، مضيفاً أنه عقب عودته نشر مقالاً شاملاً فى إحدى المجلات الثقافية اليابانية الشهيرة، استعرض فيه زيارته لـ"إسرائيل" وكشف من خلاله كيف لمس بيديه الممارسات الوحشية لـ"الإسرائيلين" ضد الفلسطينيين العزل.
ونقلت الصحيفة العبرية مقتطفات من مقال "موركامي" ومن بينها :-" إنني أتابع النزاع الفلسطيني- "الإسرائيلي" منذ أيام موشيه ديان، وأعرف كل تفاصيله. فـ"إسرائيل" تمارس سياسة عزل وحبس الفلسطينيين فى منطقتين فقط، هما الضفة الغربية وقطاع غزة، وتلك السياسة العنصرية تجرد اللاجئين الفلسطينيين من حقهم فى العودة إلى أراضيهم مرة أخرى". مضيفاً بأن "إسرائيل" تقوم بممارسة تلك السياسة بزعم حماية مصالح الشعب اليهودي، وهو أمر ليس له مبرر منطقى على الإطلاق.
كما انتقد الأديب الياباني الشهير المعاملة الوحشية للصهاينة تجاه الفلسطينيين، مشيراً إلى أنه شعر بأسى وحزن شديدين عندما شاهد جنديًا صهيونيًا صغير السن فى القدس المحتلة وهو يخرج أسرة فلسطينية من سيارة، ويقوم بضرب الأب أمام أولاده.
كما روى "موركامي" موقفًا آخر لمسه خلال زيارته لـ"إسرائيل" يعكس مدى عنصرية الصهاينة وتعصبهم، قائلاً:-" عندما استقليت سيارة أجرة، سألت السائق عن فائدة الجدار الأمني الذى تبنيه "إسرائيل" على طول الطريق السريع، أجابني فى عنجهية : إننا نشيده لكي نمنع الحيوانات ( فى إشارة للفلسطينيين) من عبور الحدود".
وأرجع الأديب الياباني هذه المعاملة الوحشية للصهاينة ضد الفلسطينيين إلى عقدة نفسية تراكمت لديهم منذ أيام "المحارق النازية" ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية على يد "هتلر" ، مؤكداً أن "إسرائيل" ما زالت تعاني من تلك العقدة النفسية حتى الآن، وأن "الإسرائيليين" يستخدمون القوة المفرطة بزعم الدفاع عن النفس، بعد أن فشلوا فى حماية أنفسهم أيام المحارق النازية.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه رغم الامتداح الذى ناله ""موركامي" خلال زيارته لـ"إسرائيل" وثناء "شميعون بيريز" رئيس الكيان الصهيوني على كتبه وإنتاجه الأدبي، لكن كلمته التى ألقاها خلال تسلمه لجائزته الأدبية، والتى انتقد فيها السياسات الوحشية الصهيونية تجاه الفلسطينيين، لا سيما خلال العدوان على قطاع غزة، أثارت استياء وغضب عدد كبير من "الإسرائيليين" وعلى رأسهم "بيريز" الذى أعرب مكتبه عن عدم ارتياحه من المقال الذى نشره "موركامي" فى المجلة اليابانية. أما الخارجية "الإسرائيلية" فقد وجهت انتقادات حادة لمقال "موركامي" لكنها فضلت عدم افتعال مشكلة مع اليابان على خلفية هذا المقال.

اليابانيات يستهويهن التسوق عبر الإنترنت



تشهد أعداد اليابانيات اللائي يقمن بالتسوق عبر الإنترنت تزايدا مستمرا.

ذكرت مجلة نيكي الاقتصادية أن استخدام الأجهزة الإلكترونية للتسوق أصبح أمرا شائعا تماما في البلد الذي يشتهر بالتكنولوجيا المتقدمة سوءا كان المتسوقون يستخدمون هواتفهم المحمولة أو حواسبهم الآلية.

وهناك شركات تعمل على الإنترنت مثل نوكوري و إيه سي نافي كونسيرج تتخصص في منتجات تعرض في المجلات الخاصة بالسيدات ويمكن للزبونات الاختيار من مجموعة كبيرة من المنتجات بمقابل مادي بسيط نسبيا. ويقمن ببساطة بوضع اسم المجلة مع صفحة الموقع واسم المنتج الذي يرغبون في شرائه.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسيلة التسوق هذه توفر الوقت وتكلفة الانتقال إلى المتاجر مع عدم معرفة ما إذا كان المنتج الذي يريدونه ما زال موجودا. وقد تزايد طلب المنتجات العادية واليومية من خلال الإنترنت.

ارجع و النبي يازمن



تعال ويا زمان ارجع تعبنا بوقتنا الحاضر

تغير كل شي فينا... وصرنا يا زمان أغراب

غدينا في الدروب احنا وتهنا والبخت عاثر

تغيرنا عن الأول ... ولا ندري وش الأسباب

غريبة صارت الطيبة تعيب العاشق الشاعر

في وقتٍ ما يعرف الحب ولا ظل بالزمان أحباب

وصار الحب فـ ابن آدم يمثّل غلطة الشاطر

وينزّل حيل من قدره .. وصار اللي يحب ينعاب

غريبة بهالزمن الأصحاب تزل وتخطي وتكابر

ويشيل الواحد بقلبه على الثاني بدون عتاب

في وقتٍ صار به الاخلاص نادر.. والوفا نادر

تلاشت من معاجمنا معاني كلمة (الأصحاب)

غريبة ان الفرص لا جت .. تجي مكسورة الخاطر

ولا عادت لها قيمة ولو جت بعد طــــول غياب

غريبة ان الوطن يصبح مجرد مرسى لـ مسافـــر

غريبة ان الأهل صاروا بعد جمعة فرق وأحزاب

مشاكل مالها أول ..... ويمكن ما لها آخــــــــر

تغيرنا عن الأول .. بأسباب .. وبدون أسباب

يوم عاشوراء ... دعوة للفرح



لا أجد معنى لهذا اليوم سوى الفرح

فعاشوراء محرم هو مشهد يوم من أيام الله تهطل فيه الرحمات والنسمات

و تتجلى فيه كل صور العزة و الانتصار

فموسى العبد المؤمن الضعيف ينال النصر على طاغية بلغ حداً من الطغيان أن ادعى علماً بأن لا غيره ألآله ، واستخف عقولهم حتى ما أراهم إلا ما يري ، واستبد بهم ليبنوا له صرحاً يطلع إلى إله موسى المزعوم ، وتجبر عليهم فقتل أبناءهم وسبى نسائهم .

وما تكشفت لشعب فرعون الحقيقة إلا اليوم لما رأوا إلههم المزعوم يتهاوى غرقاًً بين لجج البحر .

ولكن المشهد لم يكتمل ....

إلا بمجيء أمة محمد ليشرفها الله بمعرفة حقيقة الجهاد ..

حين ينتصر الحسين بالشهادة وينال في مثل هذا اليوم شرف سيادة شباب أهل الجنــة ..

وينالها بأعلى مراتبها

شهادة رجل قال كلمة حق عند سلطان جائر

ففي الجهاد ننال الحسنيين أما النصر الدنيوي يليه فوز وفلاح في الآخرة

أو نصر أخروي بالشهادة تنال فيه جنة ونعيما

فكلاهما فوز وظفر

ومن جاهد بصيام هذا اليوم تقرباً إلى الله وشكر له على فضله ومزيد كرمه نال الحسنات ومحيت عنه السيئات

وانتصر انتصاراً آخر يلتحق به بقافلة المنتصرين

ففي عاشوراء العزة والرفعة

ينتصر الأولياء والصالحون

وينهزم الجبابرة والطغاة .